أخبار وتقارير

البيض: أمراء مليشيات نظام صنعاء يسعون لفرض مخرجات حوارهم على الجنوب بالقوة

يمنات
عبر الرئيس الجنوب السابق علي سالم البيض عن ادانته الشديدة لما تعرض له أنصار الحراك الجنوبي اليوم في عدن من قمع واعتقالات من قبل قوت الأمن اليمنية.
وقال في بيان صادر عن مكتبه حول اخر الاحداث والتطورات التي يشهدها الجنوب أن من أسماه ب”نظام الاحتلال اليمني” أفرط في ممارساته القمعية الفجة وفي استخدامه العنف المفرط ضد شعب الجنوب وثورته السلمية مع قرب نهاية جلسات مايسمى ب(مؤتمر الحوار اليمني). معتبرا أن تلك الحملات تعتبر نذيرا بأن ذلك النظام ينوي فرض مخرجات حوار صنعاء بالقوة- حسب تعبيره.
وقال بيان صادر عن مكتب البيض: لا غرابة بأن يباشر من أسماه ب”نظام الاحتلال اليمني” منذ يوم أمس 17 سبتمبر2013م القمع المفرط محاولاً إفشال العصيان المدني والتظاهرة الثورية في ساحة الحرية في خور مكسر بالعاصمة عدن مما يؤكد ما جاء في التصريحات النارية لأجنحة وأمراء مليشيات ذلك النظام مشائخ قبائله وعساكره التي ازدادت وتيرتها مع قرب نهاية ما يسمى ب(الحوار اليمني) وتهديداتهم المستمرة بفرض مخرجاته عنوة على شعب الجنوب”
وعبر البيان عن إدانته بشدة للانتهاكات القمعية لثوار الجنوب الذين قال انهم يناضلون سلمياً رفضاً للاحتلال وسياسته الممنهجة ضد شعب الجنوب نجدد الدعوة الى كل منظمات حقوق الإنسان والهيئات العربية والدولية الى تحمل مسئولية الإنسانية والتحقيق في هذه الافعال الإجرامية
وحمل البيان من وصفها بقوات الاحتلال اليمني المسؤولية الكاملة عما جرى ويجري بعاصمة الجنوب.
وطالب البيان ابناء الجنوب وقيادات الجنوب وشباب الجنوب الى وحدة الصف في هذا الظرف الصعب .

زر الذهاب إلى الأعلى